تسجيل إيقافات في صفوف كل من لم يمتثل لقرار منع الجولان مساء أمس

أفاد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية خالد الحيوني اليوم الخميس بأنه تمّ مساء أمس تسجيل إيقافات في صفوف كل من لم يمتثل لقرار منع الجولان الذي تم اتخاذه في إطار التوقي من فيروس كورونا.

وأكد الحيوني في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أنه كان هناك درجة من الإمتثال في تطبيق القرار عموما رغم تسجيل بعض الايقافات موضحا ان مدى تطبيق القرار سيشهد نسقا تصاعديا في الأيام القادمة.

ولفت إلى أن القرار القاضي بمنع الجولان في كامل تراب الجمهورية من السادسة مساء إلى السادسة صباحا يندرج في إطار معاضدة المجهود الوطني في التوقي من فيروس كورونا.
وأشار في هذا الصدد إلى أنّ وزارة الد اخليّة عملت على تطبيق القرار بحذافره وتحرص على حسن تطبيقه موضحا أن الوحدات الأمنية انتشرت أمس بكامل ولايات الجمهورية في تطبيق للقرار وكانت صارمة في تطبيق القانون على كل من ثبت خرقه للقانون.

من جهة أخرى دعا الحيوني المواطنين إلى الإمتثال للقرار و العمل على تطبيقه لأن الغاية منه سلامة المواطن و الوقاية من إنتشار الفيروس.

وكان وزير الدّاخليّة هشام المشيشي قد تولى مساء أمس الأربعاء القيام بزيارات تفقّد ميدانيّة شملت عددا من الدّوريات القارّة والمتنقّلة والمقرّات الأمنيّة بتونس الكبرى وذلك في إطار الوقوف على جاهزيتها وعلى حسن تطبيق قرار منع الجولان على الأشخاص و العربات.
وتفقد الوزير وحدات الحرس الوطني بجهة النقرة من معتمدية المنيهلة ولاية أريانة، كما قام بزيارة إلى مقر إقليم الأمن الوطني بتونس ليختتم نشاطه بتفقد وحدات الحماية المدنية بالإدارة الجهوية للحماية المدنية ببن عروس.

ودعا الوزير الوحدات الامنية إلى البقاء على أعلى درجات الأهبة والإستعداد، مثمنا ما يبذلونه من مجهودات للمحافظة على سلامة المواطنين والأملاك العامة والخاصة.

(وات)

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق