فتح باب الترشح للمشاركة في الدورة 56 لمهرجان الحمامات الدولي

المركز الثقافي الدولي بالحمامات

فتحت مؤسسة المركز الثقافي الدولي بالحمامات “دار المتوسط للثقافة والفنون” باب الترشح للمشاركة في الدورة 56 لمهرجان الحمامات الدولي صائفة 2021.

وحدّدت يوم 15 ديسمبر القادم كآخر أجل لتقديم ملفات المشاركة.

ويتضمن ملف الترشح، وفق نص البلاغ الصادر عن المركز الثقافي الدولي بالحمامات أمس الأربعاء، تصورا مفصلا للرؤية الفنية والفكرية للعرض وأسماء المشاركين فيه، مع توضيح جميع فقراته وتبيان مدتها ومؤلفيها.
كما يرجى أن يرفق الملف بتسجيل سمعي بصري لبعض العينات من البرنامج الفني المقترح.

ويشترط ألا تقل مدته الزمنية عن 10 دقائق.

واشترط القائمون على المهرجان إرفاق الملف بالسيرة الذاتية لصاحب المشروع ولأهم الفنانين المشاركين فيه، فضلا عن الجذاذة التقنية للعرض، متضمنة وجوبا قائمة في الاحتياجات والمتطلبات التقنية والفنية والبشرية الضرورية لإنجاز المشروع، بالإضافة إلى كشف مالي مفصل للتكلفة الجملية للعرض بما في ذلك تكاليف التنقل الدولي والداخلي والإقامة.

وينبغي أن يحتوي الملف أيضا على وثيقة تكليف قانونيّة صادرة عن الفنان صاحب العرض أو عن وكيله الرسمي (تخص الوثيقة فقط الملفات المودعة من طرف متعهدّي الحفلات أو من قبل الهياكل والمؤسسات التي تعنى بإنتاج الأعمال الفنية وترويجها)، وكذلك نسخة من بطاقة التعريف الوطنيّة ومن شهادة الاحتراف الفنّي بالنسبة إلى الفنّانين الذين يمارسون نشاطهم باعتبارهم أشخاصا طبيعيّين ونسخة من بطاقة التعريف الجبائية، ومضمون من السجل الوطني للمؤسسات بالنسبة إلى الهياكل والمؤسسات التي تعنى بإنتاج الأعمال الفنية وترويجها وبالنسبة إلى الأشخاص الطبيعيّين الممارسين لمهنة الوساطة في إقامة الحفلات الفنيّة أو التعهّد بها.

ووفق نص البلاغ ذاته، يتعين على الذين قدّموا مشاريعا في إطار بلاغ فتح الترشح السابق لتأجيل المهرجان إعادة تقديم ملفات ترشح جديدة حسب الشروط والآجال المضمنة بنص البلاغ الجديد.
وكانت الدورة 56 لمهرجان الحمامات الدولي تأجلت إلى صائفة 2021 بعد تعذّر إقامتها خلال الصائفة الماضية للتوقي من انتشار وباء كورونا العالمي.

(وات)

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق