في إطار دعم الصحة العمومية اتحاد الشغل يسلّم عددا من الكراسي المتحركة

الاتحاد العام التونسي للشغل

قدم الاتحاد العام التونسي للشغل هبة ب 50 كرسي متحرك لنقل المرضى ستوزع على أقسام الاستعجالي بمستشفيات الرابطة وشارل نيكول وعبد الرحمان مامي والياسمينات وفق ما أفاد به الأمين العام للاتحاد نور الدين الطبوبي اليوم الثلاثاء.  

وقال الطبوبي في تصريح اعلامي انتظم بمقر وزارة الصحة بالمناسبة أن هذه الهبة تشمل 15 كراسي متحركة بقسم الاستعجالي بالرابطة و15 كراسي متحركة بمستشفى شارل نيكول و10 كراسي متحركة لكل من مستشفى عبد الرحمان مامي ومستشفى الياسمينات.  

وشدد على أن تقديم هذه الهبة يهدف الى نقل المرضى في أفضل الظروف مشيرا الى أن هذا التبرع يندرج ضمن التزام المنظمة العمالية في دعم الصحة العمومية.  

وكشف الطبوبي أن حجم التبرعات التي قدمها اتحاد الشغل لدعم المستشفيات العمومية في مواجهة كوفيد 19 تراوحت بين 400 و500 ألف دينار معبرا عن أمله في أن تنخرط باقي المنظمات الوطنية في دعم جهود المنظومة الصحية في مكافحة فيروس كورونا المستجد.  

وأفاد أن المنظمة الشغيلة ستقدم خلال الأسبوع المقبل 10 كراسي لفائدة مستشفى الحبيب ثامر و10 آخرين لمستشفى منجي سليم داعيا الى ضرورة اسهام التضامن والتآزر الوطني في دعم القطاع الصحي.  

من جهته أشاد وزير الصحة فوزي المهدي بالدعم المالي الذي وفره اتحاد الشغل لفائدة القطاع الصحي من خلال اقراره تخصيص يوم عمل للتبرع لفائدة صندوق 1818 الخاص بدعم الصحة العمومية في مكافحة كورونا مشيرا الى أن حاجيات القطاع الصحي تشمل أسرة الانعاش وأسرة الأوكسجين والأدوية والتلاقيح.  

وأكد الوزير أن الوزارة تملك الامكانيات المالية لمواجهة الظرف الوبائي الحالي بفضل المد التضامني الذي حظيت به ابان جمعها لتبرعات خلال الموجة الأولى من انتشار الفيروس التاجي لافتا الى أنه سيتم التسريع بصرف هذه الاعتمادات من أجل اقتناء التجهيزات الضروروية للتكفل بالمرضى.  

وأوضح في هذا الصدد الى أن الأولوية ستتجه الى اقتناء أسرة الانعاش وأجهزة التنفس الاصطناعي ووسائل الوقاية من أجل حماية الاطارات الطبية وشبه الطبية مبينا أن جزء من هذه الاعتمادات سيوجه الى شراء التحاليل المخبرية لتقصي كورونا وكذلك لاقتناء الأدوية والتلاقيح.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق