في مواجهات قرب منطقة العين السخونة اكثر من 50 جريح منهم 3 اصابات خطيرة

العين السخونة

بلغ عدد جرحى المواجهات التي دارت مساء امس الأحد، بين مواطني كل من معتمدية بني خداش من ولاية مدنين ومعتمدية دوز من معتمدية قبلي قرب منطقة العين السخونة، على حدود الولايتين، 51 مصابا وصلوا إلى المستشفى المحلي ببني خداش، وفق المدير الجهوي للصحة بمدنين، جمال الدين حمدي الذي أضاف أن 34 منهم تم نقلهم إلى المستشفى الجامعي بالجهة، عبر اسطول من سيارات الاسعاف من بني خداش ومدنين وبن قردان وسيدي مخلوف وولاية تطاوين.

ونفى المصدر تسجيل حالة وفاة ثانية من مصابي بني خداش، قائلا إن حالة الوفاة الوحيدة المتأكدة كانت مساء الاحد، لشاب نُقل إلى المستشفى الجامعي بمدنين، دون تسجيل أي حالة وفاة اخرى.

وأشار مدير المستشفى الجامعي بمدنين، طيب التمتام، إلى استقبال المستشفى 34 جريحا من بني خداش، 3 منهم في حالة خطيرة، بسبب تعرض اثنين إلى إصابات في الرأس، فيما أصيب الثالث في الشرايين وقد تم نقلهم إلى مصحات خاصة بجربة وجرجيس.

كما قامت سيارات الإسعاف التابعة للحماية المدنية بولاية قبلي، بنقل 13 مصابا من معتمدية بني خداش إلى مستشفى مطماطة.

وكانت المواجهات التي تجددت لليوم الثاني، مساء يوم الاحد، قرب العين السخونة، بين منطقتي بئر مسينين وبئر سلطان، قد أسفرت عن تسجيل حالة وفاة لشاب من بني خداش وإصابة عدد من الجرحى، لتشهد معتمدية بني خداش حالة من التوتر والاستنفار بمستشفيي بني خداش ومدنين، مع تجمعات كبرى للمواطنين الذين تجمهروا أمام هذه المؤسسات الصحية.

وتعود أسباب هذه الأحداث المؤسفة إلى خلاف ذي صبغة عقارية حول منطقة العين السخونة وهي منطقة صحراوية تقع على بعد 80 كلم من مدينة دوز و45 كلم عن بني خداش، فيها عين ساخنة وذات درجة ملوحة عالية يتنازع بشأنها طرفا الخلاف.

(وات)

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق