ياسين العياري للغنوشي: ‘إذا أردت أن تعبث فأعبث بصفتك رئيس النهضة لا البرلمان

انتقد اليوم الثلاثاء 18 فيفري 2020 النائب ياسين العياري، رئيس البرلمان راشد الغنوشي على خلفية طلبه استشارة من هيئة مراقبة دستورية مشاريع القوانين حول مسائل دستورية.

ووصف ياسين العياري ما قام به الغنوشي بالخطير، معتبرا ما أتاه يمس من نزاهة عمل الهيئة ومصداقيتها وفيه خلط للوظائف ولخبطة لعملها خاصة وأنها تراقب إحدى مهام المجلس وهي التشريع.

وتوجه العياري بالقول للغنوشي ‘رجاء إذا أردت أن تعبث، فأعبث بصفتك رئيس النهضة لا رئيس البرلمان، إستقبل من تريد في دارك في مقر حزبك وخارج أوقات العمل، في هذا؟ أنت حر!
مثل هذا العبث و محاولة “ترجيع الفازات” بإستعمال المؤسسات في البرلمان بصفتك رئيسا للبرلمان لا يليق، مرفوض، لا يسيء فقط لك، بل يسيء للمؤسسة، للسلطة التشريعية، لصفتك ولي كنائب شعب وهذا ؟ ليس من حقك!

وكتب العياري التدوينة التالية:
“القانون لم يعطي الصلاحية لرئيس المجلس لطلب إستشارة من الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية مشاريع القوانين (فقط رئيس الجمهورية أو رئيس الحكومة أو ثلاثين نائب لهم هاته الصلاحية).

القانون لا يسمح لهاته الهيئة إِلَّا بمراقبة مشاريع القوانين التي لم تختم بعد دون سواها من المواضيع.

قانون أساسي عدد 14 لسنة 2014 مؤرخ في 18 أفريل 2014.

ما قام به رئيس مجلس نواب الشعب خطير ويمس من نزاهة عمل الهيئة و مصداقيتها و فيه خلط للوظائف و لخبطة لعمل الهيئة خاصة وأنها تراقب إحدى مهام المجلس : التشريع.

رجاء من راشد الغنوشي، إذا أردت أن تعبث، فأعبث بصفتك رئيس النهضة لا رئيس البرلمان، إستقبل من تريد في دارك في مقر حزبك و خارج أوقات العمل، في هذا؟ أنت حر!
مثل هذا العبث و محاولة “ترجيع الفازات” بإستعمال المؤسسات، في البرلمان، بصفتك رئيسا للبرلمان، لا يليق، مرفوض، لا يسيء فقط لك، بل يسيء للمؤسسة، للسلطة التشريعية ، لصفتك و لي كنائب شعب و هذا ؟ ليس من حقك!

شوية جدية يعيشكم!
سيصلكم عبر مكتب الضبط، مكتوب رسمي في هذا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق